الاثنين، 7 أكتوبر 2019

حوار مع القبر

حوار مع القبر :

انا / السلام عليكم ورحمة الله يا قبري .

القبر / عليكم السلام قبل أن تكون من أهلي .

انا / كيف حالك ؟

القبر / حالي من حال المقبورين فيٍ، فقلبك وعملك إن صلحوا كنت روضة من الجنة وإلا كنت

حفرة من حُفر النار .

أنا / ماذا أعددت لي ؟

القبر / أنا لم أعد شيء لك ، بل أنت الذي تُعد لنفسك هنا كل شيء .

أنا / هل بك لي صديق أو رفيق ؟

القبر / نعم بي الصديق والرفيق هما العمل الصالح والقرآن والسعادة التي تُدخلها على قلوب

الناس .

أنا / هل بك نور أم مُظلم .

القبر / إن نوري من نور الله، وبأمره سبحانه وتعالى تزول وحشتي وتُضيئ ظلمتي .

أنا / هل من نجاة من عذابك ؟

القبر / نعم بإقامة الصلاة والدعاء تنجو من عذابي .

أنا / هل بك رحمة تشملني .

القبر / نعم لأن الله سبحانه وتعالى هو الرحيم فلو أخبروك أهلي لبالغوا في وصف رحمة الله عز

وجل بهم .

فقلت / السلام عليكم .

فقال / بل إلى لقاء .......

( اللهم أجرنا من عذاب القبر ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق